بادر: يجب إشراك المؤسسات الإعلامية مع المجتمع المدني في التعافي المبكر

شاركت منظمة بادر للتنمية في الجلسة النقاشية الخاصة بعنوان “دور وسائل الإعلام السورية المحلية المستقلة والمجتمع المدني في التماسك الاجتماعي والتعافي المبكر” في إطار فعاليات مؤتمر بروكسل الثامن حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” بتنظيم من مؤسسة فري برس.

هذا ودارت النقاشات حول استكشاف المشاركين/ات من وسائل الإعلام المستقلة والمجتمع المدني وممثلي الاتحاد الأوروبي التقاطعات بين وسائل الإعلام وديناميكيات التنمية، إضافة إلى دور المؤسسات الإعلامية في العملية السياسية وجهود بناء السلام، لا سيما في سبل تعزيز التماسك الاجتماعي ومكافحة خطاب الكراهية

 

وأكد الصحفي شيار خليل خلال مداخلاته في الجلسة على أهمية وضع تعريفات واضحة للتعافي المبكر وعلاقته بالمؤسسات الإعلامية والتماسك الاجتماعي، وعلاقة كل ذلك بالحل السياسي في سوريا.

 

وأشار خليل إلى أهمية مشاركة المؤسسات الإعلامية في العملية السياسية والمفاوضات الجارية كجهة مراقبة، بالتزامن مع شراكتهم مع المجتمع المدني لتقديم نماذج جيدة عن التعافي المبكر والتماسك الاجتماعي.

 

وهدفت الجلسة إلى تعزيز الفهم المتزايد للدور الذي لا غنى عنه لوسائل الإعلام المستقلة في جهود التعافي المبكر داخل سوريا وتوفير منصة لاستكشاف الفرص لدعم وسائل الإعلام السورية المستقلة خلال هذه المرحلة الحرجة من التعافي المبكر.

 

جدير بالذكر أنه شارك في الجلسة النقاشية وجاهيا ممثلون عن عدة منظمات ومؤسسات إعلامية سورية، بجانب مشاركة أفراد ومؤسسات إعلامية داخل سوريا عن طريق الإنترنت.

شارك المقال

مقالات قد تهمك

Skip to content